فتح حساب إلكتروني في بنك الإنماء
يعد الانماء المصرفي من أهم وأكبر المصارف الموجودة داخل المملكة العربية السعودية لأنه يسعى لتقديم أفضل الخدمات المتنوعة والمتميزة بالإضافة إلى أنه يمتلك الكثير من الفروع تصل إلى 100 فرع بجميع أنحاء المملكة العربية ولكي يتمكن العملاء من فتح حساب اونلاين في مصرف الإنماء يجب اتباع الآتي:
- التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بمصرف الإنماء بالضغط عبر هذا الرابط “من هنا“.
- الضغط على الخدمة الخاصة بفتح حساب.
- تسجيل رقم الهوية ومن ثم يتم الموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بالموقع بعد الاطلاع عليها.
- كتابة جميع البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها.
- التعرف على هوية الموقع وبعد ذلك يتم قبول الإقرار.
- الدخول من خلال منصة أبشر لكي يتم التأكد من هوية المستخدم ومن ثم توثيق حسابه البنكي.
- بعد الانتهاء من الخطوات السابقة سيتم فتح الحساب الخاص بالمستخدم وتفعيله.
- الحصول على البطاقة المصرفية الخاصة ببنك الانماء يتم من خلال أحد الفروع أو عن طريق البريد.
الخدمات المتوفرة عبر بنك الإنماء
إن بنك الإنماء من البنوك المحلية التي يلجأ لها الكثير من العملاء داخل المملكة وذلك لأنه يوفر خدمات مصرفية متكاملة للعملاء سواء أشخاص أو مؤسسات ومن أبرز تلك الخدمات التالي:
- إمكانية فتح حساب مصرفي جاري وحساب بنكي للإدخار.
- من خلال الفروع العديدة للمصرف المنتشرة داخل المملكة العربية السعودية يمكن للعملاء القيام بعمليات السحب والإيداع بشكل سهل وسريع عن طريق الصراف الآلي.
- إمكانية الإيداع أو السحب أثناء التواجد خارج المملكة.
- سهولة التعامل من خلال الإنترنت سواء دفع فواتير أو القيام بأي عمليات مالية باستخدام التطبيق الخاص بالمصرف أو البوابة الألكترونية الخاصة به.
- توفير الخدمات المتعلقة بالقروض وخدمات التمويل المختلفة بالإضافة إلى الحصول على البطاقة الائتمانية.
- إمكانية الحصول على القروض الحسنة لكي تتم بشكل صحيح شرعياً.
- توفير خدمات التمويل التجاري للشركات والمؤسسات المختلفة.
- تقديم خدمات استثمارية مميزة ومتنوعة بالإضافة إلى عمليات التداول المباشر في الصناديق الاستثمارية والأسهم.
تصنيفات البطاقات الائتمانية لدى بنك الإنماء
تتنوع البطاقات المصرفية التي يقوم بنك الإنماء بإصدارها للعملاء ويتم ذلك من خلال الالتزام بالإجراءات والشروط الموضحة وفقاً لمعايير البنك وهي كالتالي:
- البطاقة المصرفية الخاصة بطلاب المرحلة الجامعية.
- البطاقة الائتمانية التي تندرج تحت اسم (سيغنتشر).
- البطاقة المصرفية البلاتينية.
- البطاقة البنكية المعروفة باسم (إنفينيت).
إنشاء حساب عبر تطبيق بنك الإنماء
لقد أتاح بنك الإنماء خدمة تحميل تطبيق خاص به حيث يتم استخدامه في جميع الأوقات مما يؤدي إلى سهولة الاستخدام وعدم وجود أي عوائق أثناء التعاملات المصرفية وفيما يلي عرض للخطوات التي يجب القيام بها لفتح حساب مصرفي عن طريق التطبيق الخاص ببنك الإنماء:
- تحميل تطبيق مصرف الإنماء.
- في حالة كان المستخدم لديه هاتف يعمل بنظام iOS يمكنه تحميل التطبيق عبر هذا الرابط “من هنا“.
- أما في حالة نظام التشغيل أندرويد فإنه من خلال هذا الرابط “من هنا“.
- النقر على أيقونة فتح حساب رقمي.
- الضغط على خيار فتح حساب الآن.
- كتابة رقم الهوية وبعد ذلك يتم النقر على موافق على جميع الشروط.
- استكمال تسجيل البيانات المطلوبة.
- النقر على زر رقم هوية الإنماء وبعد ذلك يمكن النقر على أيقونة قبول الإقرارات.
- الدخول باستخدام حساب أبشر للتأكد من الهوية ومن ثم تفعيل الحساب المصرفي.
فئات الحسابات المقدمة من بنك الإنماء
عندما يقرر العميل أن يكون لديه حساب مصرفي جديد لابد أن يكون على علم بكافة التفاصيل المتعلقة بهذا المصرف ومن أهم المعلومات التي يجب معرفتها عن مصرف الإنماء السعودي هي أنواع الحسابات المصرفية التي يقدمها للعملاء وهي كالتالي:
- حساب الإنماء الذهبي.
- الحساب البلاتيني.
- الحساب الجاري.
- الحساب الرقمي.
- الحساب المصرفي الماسي.
- الحساب المصرفي الخاص.
- حساب التعليم.
طرق التواصل مع خدمة العملاء عبر بنك الإنماء
يوفر مصرف الإنماء عدة طرق لتسهيل التواصل مع جميع العملاء سواء كانت للاستفسار أو لتقديم الشكاوى وهذه الطرق:
- رقم خدمة العملاء الموحد من داخل حدود المملكة وهو 920028000.
- الاتصال المجاني عن طريق رقم الهاتف 8001208000.
- إمكانية التواصل مع خدمة العملاء من خارج المملكة العربية السعودية عن طريق الأرقام التالية 00966920028000 أو 00966112039020.
- يمكن التواصل مع خدمة عملاء بنك الإنماء عبر الصفحات الرسمية الخاصة به مثل فيسبوك وتويتر أو إنستغرام.
- من خلال الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك عبر هذا الرابط https://www.alinma.com/retail.
شروط التسجيل الإلكتروني في بنك الإنماء
هناك بعض الشروط الواجب مراعاتها عند القيام بفتح حساب مصرفي في بنك الإنماء السعودي ومن أهم تلك الشروط:
- في حالة كان المتقدم سعودي فلابد من وجود رقم الهوية الوطنية الخاصة به.
- أما بالنسبة للشخص المقيم فيجب مراعاة أن تكون الإقامة الخاصة به ساري المفعول.
- لابد أن يكون المتقدم عمره يتجاوز 18 عاماً.
- توفير المستندات اللازمة والوثائق الرسمية المطلوبة.
- ضرورة وجود رقم هاتف لتسهيل عملية التواصل بين البنك والعميل وايضاً لابد من توافر بريد إلكتروني للعميل.
التعليقات